Skip to main content

واحدة من أعلى الجبال في أذربيجان. يبلغ ارتفاعها 4243 متراً، وهي جزء من سلسلة جبال القوقاز الكبرى وتقع في كوسار رايون في أذربيجان.
كان الجزء الشمالي الشرقي من أذربيجان بمثابة بوابة بين أوروبا والشرق الأوسط.
هنا أخي السائح: في ظل جبال القوقاز الرائعة ، يختبئ مكنون وجمال الطبيعة ورونقها وبهاؤها الغير المكتشف .

الأنهار الجليدية القديمة، والوديان العميقة، والبحيرات والأودية الجبلية المذهلة ، والكنوز البيئية للنباتات والحيوانات، إنها شاهداغ جوهرة جبال القوقاز!
شاهداغ : تتمتع بمناخ مناسب للغاية للرياضات والاستجمام على مدار العام.

هذا المكان لا يضاهيه أي مكان آخر على مستوى التزلج في الجليد والثلج، فهو موطن لأكبر منتجع للتزلج في المنطقة وواحد من أكبر المنتزهات الوطنية في العالم.
إنه مكان جميلة بشكل مدهش لك أخي السائح، وكأنه جنة مخفية لا تظهر لأحد، شاهداغ تعطي للناس انطباعا عن السحر وجمال الطبيعة.
موقع مركز شاهداغ:
يقع جبل شاهداغ أحد قمم جبال القوقاز الكبرى ، في منطقة جوسار بالقرب من الحدود مع روسيا، ويبلغ ارتفاع قمة شاهداغ 4،243 مترًا فوق مستوى سطح البحر.
وحسب بعض الإكتشافات: فقد تم العثور على مستوطنات بشرية قديمة هنا والتي ثبت أنها كانت مأهولة بالسكان منذ 9000 عام.
كما أن مركز شاهداغ السياحي يقع على بعد 212 كم من العاصمة باكو ، ومن منطقة جوسار يمكن الوصول إلى المركز في وقت قصير جدًا عبر طريق لازا السريع الذي تم بناؤه حديثًا.
كيفية الذهاب إلى مركز شاهداغ؟

من العاصمة باكو إلى جوسار ، تغادر الحافلات من الطابق الثاني لمحطة باكو الدولية للحافلات كل نصف ساعة من الساعة 7:00 صباحًا حتى الساعة 18:00 مساءً، أجرة الحافلة 4 مانات أذربيجاني، وآخر محطة للحافلات هي محطة حافلات جوسار.

وللانتقال من جوسار إلى مركز شاهداغ السياحي ، يمكنك استخدام خدمة سيارات الأجرة ، والتي تكلف حوالي 10-15 منات.

وفي طريق العودة ، يمكنك أخي السائح استخدام الحافلات من محطة حافلات منطقة جوسار إلى باكو، وتعمل هذه الحافلات كل نصف ساعة من الساعة السابعة صباحًا حتى الساعة السابعة ونصف مساءً، وتبلغ قيمة الأجرة 4 مانات.
شاهداغ: قنطرة التزلج
وسواء أخي السائج كنت ترغب في التزلج أو تريد خوض مغامرة التزلج على المنحدرات أو سبق لك أن خضت غمر هذه التجربة، فمركز شاهداغ للتزلج يتوافر على جميع الإمكانيات التقنية واللوجستيكية لتأهيل السياح ومساعدتهم، فيمكنك شراء أو استئجار أحدث المعدات من متجر التزلج العامل في مركز شاهداغ السياحي ، وسيقوم العاملين في المركز بإعطائك النصائح المهنية للاستمتاع بهذه الرياضة الممتعة ، بغض النظر عن مهاراتك في التزلج، فالمركز يحتوي على مدرسة لتعليم التزلج للمبتدئين وكذلك للمتزلجين ذوي الخبرة.

كما أنه يتم تنظيم الدروس الفردية والجماعية هناك، بإمكانك شراء أو استئجار الزلاجات والخوذات وألواح التزلج وغيرها من المعدات الضرورية ، وحجز الدروس مسبقًا وحينها ستكتشف شاهداغ، فالمراكز يمتلك أحدث المعدات التكنولوجية المستخدمة في إنشاء الثلج الاصطناعي غطاء ثلجيًا في 13 منحدرًا خلال فصل الشتاء، ناهيك عن عربات البلفريك والبلفريك التي تشتغل بشكل كهربائي وإلكتروني.

كما يوفر مركز شاهداغ كذلك مستويات التدريب حتى للأطفال الصغار بالنسبة للذين يبلغون من العمر أربع سنوات، فهذه الزلاجات مناسبة لهم، وتكون هذه فرصة للأطفال الصغار وكذلك للآباء والأمهات الذين يشاهدون أطفالهم وهم ينزلقون في الزلاجة ويستمتعون بأوقاتهم.
الإمكانيات التقنية من أجل قواعد السلامة أثناء التزلج:

وكذلك أخي السائح أثناء قيامك بإطلالتك الرائعة في التزلج، ستسمح لك رحلة الإثارة المذهلة هذه بالصعود إلى مرتفعات مركز الترفيه بعد أن يتم إرشادك في قواعد السلامة، وأنت تنتقل من المرتفعات إلى المنحدرات الجبلية ، ستستمتع بالمناظر الرائعة المحيطة بالمركز الترفيهي.

وخلال هذه الرياضة الجميلة، ستتحرك في الهواء من أحد طرفي الجناح إلى الطرف الآخر بسرعة 25 كيلومتر في الساعة على ارتفاع حوالي 45 مترًا، وسيتم تزويدك بمعدات السلامة وستتم مراقبتك باستمرار، وتتراوح قيمة التكلفة ما بين 10 الى 18 منات اذري.

كما أن المرشدين المحليين يوفرون قواعد السلامة ويشرحون كيفية قيادة هذه الآلات القوية لتحقيق أقصى قدر من المتعة والإثارة، مع هذا المشي ، ستصعد إلى قمة الجبال وتتمتع بإطلالة رائعة على مركز الترفيه والمناطق المحيطة، وسيتم تزويدك بخوذات أمان لاستخدامها أثناء المشي.

أبرز الفنادق المعروفة في مركز شاهداغ:
فندق وسبا شداغ
يجمع فندق ومنتجع شاهداغ بين أفضل معايير الفخامة والضيافة ، كما يعد الفندق الذي تم تصميمه بشكل حديث وراق يحتوي على غرف فسيحة وأنيقة ومستوى عالٍ من الراحة تعد مكانا مثاليًا للاسترخاء، كما أن هناك 173 غرفة ضيوف في الفئة العليا:وهناك أيضا جناح رئاسي، هذا الفندق هو توازن مثالي بين معايير الرفاهية الحديثة والذوق الوطني.

فندق زيرف zirve
يوفر فندق زيرف Zirve Hotel الأنيق العصري من فئة الأربع نجوم معايير عالية للمسافرين من رجال الأعمال والسياح، وقد تم تجهيز الغرف المريحة بخدمات إضافية مدروسة بعناية فائقة ، بما في ذلك تقنيات سهلة الاستخدام، الخدمة الدقيقة التي نقدمها تضمن راحتك، يتكون الفندق من 40 غرفة عادية و 3 غرف فاخرة.

قصر بيك pik palace
فندق بيك بالاس شاهداغ هو مكان فاخر يقع في مركز شاهداغ السياحي ، على بعد 200 كيلومتر شمال باكو.
يقع فندق Pik Palace Shahdag في وسط الجبال الشامخة ، ويوفر 167 غرفة نوم فسيحة وغرفًا فاخرة مع إطلالات خلابة ، وتحتوي الغرف على أسرة كبيرة ومناطق راحة ونوافذ كبيرة ممتدة من الأرض حتى السقف وشرفات ذات تصميم فرنسي.

Leave a Reply