Skip to main content

السياحة في أذربيجان 🇦🇿✈

يحكي التاريخ📓 لنا على مر العصور عن جمال وروعة الطبيعة 🏞في أذربيجان، كما تظهر روعة التصميم والمعمار الأوروبي في أذربيجان🇦🇿 👌.
👈الطبيعة الساحرة🏞، الأجواء الهادئة والرومانسية والحب💝🌹😍 تجتمع على أرض الأحلام أذربيجان 🇦🇿👌.
بجانب المعالم الأثرية🏛 التي تميزها عن غيرها من الدول فهي بلد الحضارات والجمال🇦🇿 🥰🤩.
فإذا كنت تحتاج إلى عطلة للاسترخاء والهدوء 😊 وخوض العديد من المغامرات الرائعة ننصحك الذهاب إلى أذربيجان 🇦🇿👌

موقع حديقة أبشيرون الوطنية

تقع في مدينة باكو عاصمة أذربيجان

و من اجمل الاماكن

#حديقة_أبشيرون_الوطنية🌳🏕️🏡
هي حديقة رائعة في أذربيجان تم تأسيسها 8 فبراير عام 2005، وتمتد على مساحة 783 هكتار ، وترمز لرغبة الدولة في الحفاظ على الحياة الطبيعية. تقع في مدينة باكو عاصمة أذربيجان ، تم إنشائها لتكون محمية للغزلان والطيور المائية التي تعيش في المنطقة ، وقد تم تطويرها منذ عام 2005 لتضم ابن آوى والثعلب والأرانب والغرير والنورس الفضي والبجع والبط الأسود والواق الأبيض الكبير ، وغيرها من آلاف الطيور المهاجرة.تتميز هذه الحديقة بإطلالتها البانورامية الساحرة على بحر المدينة.

معلومات حول حديقة أبشيرون الوطنية

تم إنشاء حديقة أبشيرون الوطنية في عام 2005م، على مساحة 783 هكتاراً في مدينة باكو، من أجل حماية الغزلان وفقمات بحر قزوين والطيور المائية التي تعيش في الإقليم. وتضم المحمية اليوم ما يقرب من 25 نوعًا من النباتات والحيوانات والطيور المٌختلفة. ولعل من أكثر ما تتميز به هذه الحديقة هو إطلالتها البانورامية الساحرة على بحر المدينة.

طبيعة الحديقة الوطنية أبشيرون

تم إنشاء ثمرتها الأولى عام 1969 لتكون محمية للغزلان والطيور المائية التي تعيش في المنطقة، ومناخها شبه قاحل ، وأقرب للمناخ الصحراوي وسهول جافة، وتنمو بها نوعات محددة من النباتات.

وتضم نباتات بحرية ساحلية رملية بنسبة 42.6% بالإضافة لعشاب مالحة ، وقد تم تطويرها منذ عام 2005 لتضم ابن آوى والثعلب والأرانب والغرير والنورس الفضي والبجع والبط الأسود والواق الأبيض الكبير ، وغيرها من آلاف الطيور المهاجرة.

Leave a Reply